تعز اليوم
نافذة على تعز

نشطاء تعز يطالبون بمحاسبة القائمين على ضرائب القات بعد فضح المخصصات المالية التي يتم تحصيلها

طالب ناشطون بوسائل التواصل الإجتماعي، الثلاثاء، السلطات المحلية بمحاسبة القائمين على ملف الضرائب بعد كشف اللجنة المشكلة بالتحقيق لعملية فساد مهولة .

متابعات – تعز اليوم :

وعلق  الناشط الإجتماعي كمال شعلان بمنشور في صفحته ب”فيسبوك” رصده “تعز اليوم”، قائلا ”  كان لايورد لخزينة الدولة من ضرائب القات سوى 400 الف كحد اقصى واللجنة المكلفة من المحافظ نبيل شمسان وردت 3 مليون ريال يوم امس وقد يتجاوزن المبلغ اليوم “، مضيفا، فساد يحتاج لمسائلة وعقاب “.

فيما تسائل الناشط بمنظمات المجتمع المدني محمد الوتيري عن مصير نتائج التحقيق الذي توصلت إليه اللجنة المكلفة ومدى جدية السلطات بمحاسبة الفاسدين، قائلا، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك”، هل سيتم  احالة المسؤولين عن التحصيل الى التحقيق بتهمة الاختلاس لتتضح الامور ويكون الفاسدين عبرة لمن يعتبر ؟

ام سيتم التغاضي عن الفساد كالعادة وسيتدخل رفاق الفساد ليتوسطو لشركائهم؟”.

وكان مصدر مطلع قد كشف اليوم  الثلاثاء، عن  توصل اللجنة المشكلة من قبل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان  بالتحقيق بملف ضرائب القات لعملية فساد كبيرة من قبل القائمين على تحصيل الضرائب خلال الأعوام الماضية.

وأوضح المصدر، أن اللجنة المشكلة من شمسان والتي استلمت التحصيل بالنقاط وردت بيوم واحد فقط مبلغ وقدره 3 مليون ريال بينما كان مقدار المبلغ الذي يورد من قبل القائمين على التحصيل يبلغ 400 الف ريال فقط.

واشار المصدر إلى أن الفارق بمبلغ التوريد كبير جدا ويصل إلى اكثر من مليونين ونصف، الأمر الذي يبين حجم كبير بالفساد  بملف ضرائب القات وإهدار المال العام.

قد يعجبك ايضا