تعز اليوم
نافذة على تعز

قوات امنية تعتدي بالضرب على سكرتير تحرير صحيفة الجمهورية بتعز

اعتدت قوات أمنية بالضرب على سكرتير تحرير صحيفة الجمهورية، الاثنين، في مدينة تعز.

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وقالت مصادر محلية، إن قوات أمنية اعتدت بالضرب على الصحفي طيب رشاد سكرتير صحيفة الجمهورية أمام منزله في جولة المسبح وسط مدينة تعز.

وأشارت المصادر الى أن الاعتداء حدث بعد رفض طيب رشاد، القبول بصلح عرفي في قضية مدنية خلافية مع تاجر نافذ.

وأضافت، إن الصحفي طيب رشاد كان قد طلب من الجهات المختصة في قسم شرطة الجديري تحويل قضيته للمحكمة التجارية كونها الجهة المخولة بالفصل بتلك القضية إلا أن الجهات المختصة رفضت.

من جهة أخرى أشار المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس شبكة محامون ضد الفساد أن هذه الواقعة لا تعتبر الاولى في مدينة تعز فهناك وقائع كثيرة حيث تكررت الاعتداءات على القضاة والمحامين والصحفيين ، والمواطنين في مدينة تعز ، من أفراد ومجاميع محسوبين على الجهات الأمنية والعسكرية بالمدينة ، وهو ما أثار سخطا في الشارع التعزي بحسب مواطنين. ، الأمر الذي يتوجب من الجهات المختصة بالتدخل الفوري للنظر في هذه الحادثة، التي تعد جريمة يعاقب عليها القانون، كما نوجه نداء لنقابة الصحفيين اليمنيين وجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتحرك الجدي نحو هذه القضية، التي تهين الصحفيبن ، وتشن حرباً علنية على حرية حق الدفاع ، وسوف تتواصل ” شبكة محامون ضد الفساد ” مع المنظمات الحقوقية والإعلامية ، لنقل ما تعرض له زميلنا الصحفي طيب رشاد من إهانة وتهديد.

قد يعجبك ايضا