تعز اليوم
نافذة على تعز

سلطات الشرعية في تعز تفرض استقطاعات على موظفي المديريات التي لا تخضع لها

كشف مصدر محلي ل”تعز اليوم”، الأحد، عن حجم الاستقطاعات التي فرضها مدراء” المديريات السبع ”  المعينين من قبل الشرعية من رواتب الموظفين نتيجة لما أتاحته لهم  الآلية الجديدة لصرف رواتب موظفي تعز.

خاص – تعز اليوم :

وأوضح المصدر، أن بعض من مدراء المديريات في محافظة تعز المعينين من قبل الشرعية ولا تخضع لسيطرتها  ،اشترطوا استقطاع مبالغ تتراوح من 7000الف ريال الى   10000 الف ريال  على كل موظف سيقومون بإستلام راتبه لشهر مايو عبر الآلية الجديدة التي للصرف، فيما طالب بعضهم بمبلغ أكثر من ذلك.

وأشار المصدر الى أن ذلك المبلغ الذي سيتم استقطاعه من رواتب الموظفين لا يشمل رسوم حوالة الأموال  التي سيبعث بها مدراء المديريات المعينين من قبل الشرعية  الى الموظفين بعد إستلامهم الرواتب بموجب التوكيل الذي نص عليه الإتفاق الذي عقدته السلطة المحلية للشرعية مع بنك الكريمي.

وأعتبر المصدر أن هدف الإتفاق الذي عقدته السلطة المحلية للشرعية مع بنك الكريمي إبتزاز موظفي المديريات السبع التي لا تخضع لسلطة الشرعية وهي ” حيفان، ماوية، مقبنة، شرعب السلام، شرعب الرونة، التعزية وخدير”  كونها تحت سيطرة سلطة صنعاء وتحت ذرائع “فارق سعر العملات.

وكانت السلطة المحلية قد عقدت مع بنك الكريمي إتفاق لصرف مرتبات مايو، والذي بموجبه  عرقلة عملية صرف المرتبات للمديريات خارج سيطرتها حيث اشترط الإتفاق دخول الموظفين من تلك المديريات السبع الى المدينة او عمل توكيل لمدراء مديرياتها المعينين من قبل الشرعية، فيما وصف تكتل نقابات تعز ذلك الإتفاق بالتهريج.

قد يعجبك ايضا