تعز اليوم
نافذة على تعز

هروب مصاب بفيروس كورونا من مركز عزل صحي بتعز بمساندة مسلحين

داهم مسلحون في مدينة تعز، أحد مراكز العزل الخاصة لعلاج فيروس كورونا، من أجل تهريب أحد المصابين بالوباء ونقلوه إلى مكان مجهول.

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وقال مكتب الصحة في المحافظة في مذكرة وجهها لشرطة تعز، إن شخصا يدعى “باسم سلطان (30 عامًا) هرب من مركز “شفاك” لمعالجة المصابين بكورونا والذي سبق وأن كانت نتائج فحصه إيجابية وثبتت إصابته بالفيروس”.

وطالبت المذكرة، الأجهزة الأمنية بإعادة الشخص المصاب إلى العزل على وجه السرعة لما يشكله من خطر على المجتمع.

وقال الدكتور عبدالغني المسني رئيس مركز شفاك الطبي، إن مسلحين اقتحموا مركز “شفاك” الخاص بعلاج إصابات كورونا، وساعدوا في عملية تهريب مصاب كان يخضع للرعاية الصحية المجانية، في حادثة هي الأولى داخل المدينة التي شهدت حتى الآن تسجيل 4 إصابات بالفيروس.

وأضاف “الحراسة التي كانت موجودة محدودة ولم تستطع منعه من الهروب بسبب كثافة المسلحين”.

وحمّل المسني الجهات الأمنية والترصد الوبائي بالمحافظة مسؤولية هروب الحالة.. مستغربا عدم إعلان الجهات الأمنية الإجراءات التي اتخذتها إزاء الحالة رغم مرور أكثر من 12 ساعة على هروبها.

ولم يُعرف مصير المصاب الهارب، واتهمت مصادر طبية السلطات الرسمية بالتقاعس في ضبطه رغم مرور أكثر من نصف يوم على هروبه.

وتشكو السلطات الصحية في تعز وباقي المحافظات من استجابة مجتمعية بطيئة لمخاطر فيروس كورونا، مع استمرار الناس في التجمع وفتح المساجد أمام المصلين رغم القرارات الحكومية بإغلاقها والدعوة للتباعد الاجتماعي.

وحتى مساء الثلاثاء، سجّل اليمن 67 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و11 حالة وفاة، فيما تعافى مصاب واحد فقط منذ تفشي الفيروس في العاشر من إبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا