تعز اليوم
نافذة على تعز

“تعز اليوم ” ينفرد بنشر تفاصيل اختفاء المصور أصيل سويد بعد انتاجه فلم يفضح القوات السعودية

كشفت مصادر خاصة معلومات تتحدث عن الاسباب التي اخفت الناشط والمصور اصيل سويد وهو في طريقة من محافظة تعز الى العاصمة المؤقتة عدن في بداية الشهر الجاري .

خاص – تعز اليوم :

وقالت المصادر بان اصيل سويد كان احد الصحفيين الذين انتجوا ابرز الافلام الاستقصائية التي وثقت جرام القوات السعودية في حق الشباب اليمني الذين تم تجنيدهم في الحدود السعودية والذي تم عرض الفلم على قناة الجزيرة التابعة لدولة قطر .

واضافت المصادر بان اصيل تلقى عدة تهديدات بتصفيته في مدينة تعز بعد تقديمه شكوى لنقابة الصحفيين تفيد بانه تعرض للتظليل من قبل احد زملاءه المنتجين للفلم الصحفي مرزوق الجابري الذي يتلقى دعمه من خاله الناشط محمد مارش المحسوب على حزب الاصلاح ،مما اجبره الى السفر والتوجه صوب العاصمة المؤقتة عدن .

وافادت المصادر بأن الشكوى تفيد بأن مرزوق الجابري قام ببيع الفلم لقناة الجزيرة دون علم اصيل الذي كان يعمل في الاساس على انتاجه للوكالة الامريكية “سوشييتد بريس”.

يقول الصحفي حمزة مصطفى احد زملاء اصيل ” في اغسطس من عام 2019 انطلق اصيل برفقة مرزوق الجابري الى حدود اليمن مع السعودية لعمل فيلم استقصائي حول تجنيد الشباب هناك بعد عرض تقدم به الاخ مرزوق لاصيل ان يذهبوا لعمل فيلم ويعودوا الى تعز وان العمل للوكالة الامريكية أسوشييتد بريس”.

وطالب الصحفي مروان كامل ، الناشط محمد مارش بالكشف عن مصير اصيل كونه “خال” مرزوق الجابري الذي استلم آلاف الدولارات مقابل بيع الفلم ..مشيرا بان مارش تربطه علاقات واسعة مع سلطة الامر الواقع في تعز وباقي المناطق الخاضعة لسلطة الاصلاح .

من جهته قال الناشط محمد مارش “ان المعلومات التي وصلت لـ”مروان كامل” ليست صحيحة حيث انه لا علاقة لي بأي عمل يربط أصيل مع مرزوق ولست مسئولا عن مرزوق كون قرابتي له لا تجعلني وصياً عليه فهو بالغ عاقل ويعمل مع وكالات اخبارية دولية. ويتحمل مسئولية نفسه”.

من جهة اخرى افادت مصادر مقربة من اصيل في وقت سابق بأن الاخير تم احتجازه في احد النقاط التابعة للواء الرابع مشاة المحسوب على حزب الاصلاح ، وهو متوجه الى مدينة عدن بعد تلقيه تهديدات بتصفيته.

قد يعجبك ايضا