تعز اليوم
نافذة على تعز

الاصلاح يستكمل الخطوة الثانية لتفجير الوضع عسكريا في الريف الغربي لتعز

كشفت مصادر محلية، الأحد، عن استمرار تحشيد الإصلاح لمجاميعه المسلحة الى مناطق ريف الحجرية وبعض مديرياتها المجاورة بهدف تعزيز سيطرته على الريف الغربي لتعز ومواجهة قوات طارق صالح في الساحل.

خاص – تعز اليوم :

وأوضحت المصادر أن الإصلاح نشر مجاميع مسلحة صغيرة في عدد من المناطق بريف الحجرية وصبر وأبرزها عزلة العزاعز في مديرية الشمايتين، وعدد من عزل المسراخ صبر مثل حصبان والأقروض..

وأضافت، إن الإصلاح يقوم بتجميع أفراد مجاميعه داخل مقرات الحزب ومنازل تابعة لقياداته ومن ثم توزيعها على المناطق المختلفة وفقا لخطط أمنية معدة سلفا.

واشارت الى ان الأفراد ينتمون لمجاميع ما يسمى ” لواء حمد” في تشكيل الحشد الشعبي الذي يقوده القيادي في الحزب حمود سعيد المخلافي وتلقوا تدريبات عسكرية في معسكر يفرس بمديرية جبل حبشي ومعهد المعلمين في مدينة تعز .

وكانت مجاميع المحور التابع للإصلاح قد شنت مطلع الأسبوع الماضي حملة عسكرية لسيطرة على مديرية مشرعة وحدنان وضرب مقاومة ادود صبر التي يقودها المناوئ للإصلاح “إبراهيم دماج”، إلا أن الحملة فشلت بتحقيق أهدافها بعد اندلاع اشتباكات بينها وبين مجاميع دماج.

ويرى مراقبون أن محافظة تعز وبالأخص ريفها الغربي تحولت الى ساحة لتصفية الحسابات بين قطر التي تقف خلف الإصلاح من جهة والإمارات التي تدعم طارق صالح ومجاميع أبو العباس من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا