تعز اليوم
نافذة على تعز

أنباء تؤكد اصابة أحد قيادات العمليات المشتركة في الساحل الغربي بفيروس كورونا

ذكرت مصادر مطلعة بجبهة الساحل الغربي ان حالة من الارتباك والقلق الكبير جراء التأكد بثبوت حالة مؤكدة بفيروس كورونا في غرفة العمليات المشتركة في جبهة الساحل الغربي .

متابعات – تعز (المخاء) – تعز اليوم :

وكشفت المصادر عن إصابة قائد عسكري رفيع في قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق عفاش المدعوم إماراتيا في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وبينت المصادر أن التحاليل التي أجريت لقائد عسكري لم يتم الكشف عنه عاد مؤخرا عقب اجتماع مشترك مع قيادات عسكرية إماراتية في اثيوبيا كانت نتائجها إيجابية.

وأشارت المصادر المطلعة بأن القائد العسكري التقى بقائد حراس الجمهورية العميد طارق عفاش وبعدد من القيادات العسكرية وقيادات ميدانية في غرفة العمليات المشتركة للقوات المشتركة بالساحل الغربي والذي سبق له الالتقاء قبلها بالعميد طارق وثلاثة من القيادات المقربة منه لاطلاعهم على نتائج الاجتماع المشترك مع القيادات العسكرية الإماراتية.

وبينت تلك المصادر أن الاجتماع الذي ناقش تطورات الموقف جراء المواجهات العسكرية وحالة الاختلاف القائم بين قوات حراس الجمهورية والمقاومة التهامية حضره بعض القيادات العسكرية للمقاومة الجنوبية.

وأكدت المصادر أن غرفة العمليات المشتركة أبلغت القيادات العسكرية الإماراتية التي وجهت بالتكتم على الأمر ووجهت بإرسال طاقم طبي عسكري إماراتي للتأكد من عدم إصابة قيادات قوات حراس الجمهورية بما فيهم العميد طارق.

وأوضحت المصادر بأن العميد طارق وبعض قياداته ومرافقيهم يخضعون لحضر صحي بصورة سرية حتى لا تأثر سلبا على القوات البشرية لحراس الجمهورية مخافة تسرب المقاتلين من الضباط والأفراد خوفا من العدوى بالفيروس القاتل .

بيد ان المصادر نبهت بأن حالة التخوف والقلق الكبير نتيجة مخالطة بعض الأفراد لضباط وأفراد قبل اكتشاف الحالة المؤكدة وتأكيد نتيجة الفحص المخبري لها بأنها إيجابية .

يأتي غدات مخاوف كبيرة من انتشار فيروس كورونا في منطقة الساحل الغربي ومحافظة الحديدة لاسيما المعتقلين في السجون السرية لطارق عفاش المنتشرة في معسكراته ولعل أشهرها معتقله السري في معسكر ابي موسى الأشعري الشهير بالضغاطة .

وفي الوقت ذاته حذرت تلك المصادر من مخاوف انتشار فيروس كورونا في وسط مقاتلي المقاومة الجنوبية نظرا لحالة التكتم السري الشديدة المفروضة بتوجيهات صارمة من قبل الإمارات.

قد يعجبك ايضا