تعز اليوم
نافذة على تعز

رابطة جرحى الشرعية تناشد السلطات تحمل مسؤولياتها تجاه الجرحى في الهند وتحذر من عواقب وخيمة

ادانت رابطة جرحى الشرعية في الهند الإجراءات التعسفية التي تمارسها اللجنة الطبية في تعز ضد بعض جرحى المتواجدون في الهند والمتمثلة بتوقيف مستحقاتهم المالية لأسباب حزبية .

خاص- تعز اليوم :

وقال بيان صادر عن الرابطة، تلقى “تعز اليوم” نسخة منه، “في الوقت الذي يمر به الجرحى في الهند من صعوبة العيش بسبب توقف المصاريف والحضر المنزلي المطبق من قبل السلطات الهندية وإغلاق المطارات والرحلات الداخلية مما جعلهم يواجهون فيروس كورونا بصدور عاريه واجسام هزيلة لا يجدون ما يغطي أجسادهم ويسد رمقهم ،واصلت لجنة تعز ومشرف الهند إجراءاتهما القمعية واللا انسانيه بحق بعض الجرحى واوقفت مستحقاتهم الامر الذي جعلهم يعانون الامرين في الهند بالإضافة الى تجميد علاجهم .

وتابع البيان : وبينما العالم يقوم بدعم المواطنين من أجل مواجهة فيروس كورونا نتفاجئ باللجنة الطبية والمشرف يقومون عكس ذلك حيث قاموا بقمع الجرحى وحرمانهم من المصاريف والعلاج وممارسة ضغوطات ضدهم لاخضاعهم .

البيان اعتبر، ان هذه الإجراءات التي تتخذها اللجنة والمشرف اجراءات تعسفيه تسير وفق اطار حزبي ضيق تُمارس ضد الجرحى غير المنتمين للجماعة .

واشار البيان الى ان قطع المصاريف لسته اشهر سابقة واربعه اشهر تليها بالإضافة الى تجميد علاج الجرحى – رغم ان المستشفيات في الهند مفتوحة – تعد جريمة في حق الجرحى التي ترقى الى جرائم الحرب .

وحذرت الرابطة من العواقب الوخيمة وتدهور الحالة الصحية للجرحى محملة اللجنة الطبية بتعز ومشرفها بالهند المسؤولية .

ودعت الرابطة كلا من اللجنة والمشرف الى تحمل مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية والمهنية تجاه الجرحى.

وناشدت الرابطة في بيانها كل من رئيس الشرعية ونائبه ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان ووزير الدفاع وقائد محور تعز ومحافظ المحافظة بأن يتحملوا مسؤولياتهم وينظرون بلفته كريمة تجاه الجرحى لاستكمال علاجهم ومصاريفهم بصوره مستعجله وايقاف العبث في اللجنة وفساد المشرف ووقف كل هذا الخذلان .

قد يعجبك ايضا