تعز اليوم
نافذة على تعز

الإصلاح يدفع بتعزيزات الى البيرين

كشفت مصدر عسكري باللواء 35 مدرع  ل”تعز اليوم “، الخميس، عن دفع الإصلاح بتعزيزات عسكرية الى منطقة البيرين الواقعة في نطاق عمليات اللواء 35 مدرع.

خاص_تعز اليوم : 

وأوضح المصدر ، أنه بعد نشوب اشتباكات بين مجاميع المدعو الطاهش وقوات من الأمن الخاص على خلفية نهب الأول لاحدى الدينات التجارية، استغل الإصلاح ذلك بدفع تعزيزات جديدة من المحور الى المنطقة.

واشار المصدر  الى ان تصرفات الطاهش،  الذي يتبع حاليا قيادة اللواء 17 مشاة بعد ان كان محسوب على اللواء 35 مدرع في السابق،  كانت مفتعلة من قبل الإصلاح لدفعه بالتعزيزات العسكرية .

ونوه المصدر الى أهمية سعي الإصلاح لسيطرة على منطقة البيرين لكونها امتداد لجبهة الكدحة التي تتواجد فيها مجاميع ابو العباس العدو اللدود للإصلاح.

وذكر  المصدر بالاشتباكات التي اندلعت العام الماضي في منطقة البيرين نفسها والتي استهدف فيها الإصلاح قيادي في اللواء 35 مدرع، فاروق الجعفري و5 من مرافقيه بالوقت الذي كانوا فيه قوات  لحفظ السلام بين مجاميع الإصلاح بقيادة وهيب الهوري ومجاميع ابو العباس المتصارعة حينها.

وشدد المصدر  على ان التحشيدات العسكرية والتعامل بمنطق القوة قد يؤدي الى زعزعة استقرار المنطقة وريف تعز، داعية الشرفاء والأحرار في الحجرية وسائر المواطنين ان يكونوا على قدر اليقظة والمسؤولية.

واندلعت اشتباكات، يوم أمس الثلاثاء، بين مجاميع الطاهش وقوات الأمن الخاص ، نتج عنها مقتل جندي من قوات الأمن الخاص واصابة آخرين.

قد يعجبك ايضا