تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز| الإصلاح يدفع بـ”الشمساني” للسيطرة على اللواء 35 مدرع

كشفت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، الأربعاء، عن دفع التجمع اليمني للإصلاح لتعيين أحد القيادات العسكرية الحليفة له قائدا للواء 35 مدرع خلفا لقائده السابق المناوئ للحزب، عدنان الحمادي، الذي اغتيل مطلع ديسمبر الماضي.

خاص – تعز اليوم :

وأوضحت، إن الاصلاح عبر النائب علي محسن الأحمر مارس ضغط كبير على “هادي” لإصدار قرار جمهوري بتعيين قائد اللواء 17 مشاة في تعز، عبد الرحمن الشمساني، قائدا للواء 35 مدرع خلفا للحمادي.

وأضافت، إن الإصلاح كان قد قدم العديد من الشخصيات من بينها قادة في اللواء 35 مدرع نفسه إلا ان خلافا بين محسن ورئيس برلمان الشرعية، سلطان البركاني، حال دون ذلك.

وأشارت المصادر الى ان اختيار الإصلاح لشمساني يأتي لكونه غير محسوب رسميا على الحزب وبنفس الوقت يخضع لتعليماته، الأمر الذي سيجعل خصوم الإصلاح في حرج.

ونوهت الى إن الشمساني أثبت خلال الفترة التي تولى فيها قيادة اللواء 17 مشاة انه فقط ديكور وغطاء لتسهيل سيطرة الإصلاح على اللواء 17 مشاة عبر القيادي في الحزب وأركان حرب اللواء، عبده حمود الصغير، وهي التجربة نفسها التي يريد استنساخها الإصلاح في اللواء 35 مدرع بواسطة الشمساني نفسه والقيادي العسكري في الحزب وأركان حرب اللواء 35 مدرع، عبد الملك الأهدل”.

الجدير بالذكر ان اللواء 35 مدرع بقيادة الحمادي كان اللواء العسكري الوحيد الخارج عن سيطرة الإصلاح في محور تعز، الأمر الذي دفع الحزب للتخلص من الحمادي كما اشارت التحقيقات التي اثبتت تورط قيادات عسكرية اصلاحية بحادثة الاغتيال.

قد يعجبك ايضا