تعز اليوم
نافذة على تعز

الانتقالي يحذر محور تعز من محاولة اقحام المحافظة في صراع الجنوب

توعدت قيادات عسكرية جنوبية بمناطق الصبيحة، الأحد، محور تعز بالرد القاصي في حالة ما دفع بتعزيزات عسكرية الى عدن.

تعز – تعز اليوم :

وحذرت القيادات العسكرية، في بيان شديد اللهجة، محور تعز من ان قبائل الصبيحة لن تسمح بأن “تكون أراضيهم ممر عبور لقتل اخوانهم في العاصمة عدن”، مذكرا ان مناطق الصبيحة التي يتم استفزازها اليوم هي مناطق عبور احتياج ابناء تعز.

وأوضح البيان وجود تعزيزات عسكرية شبه يومية وتدريب وتسليح لما اسماهم مليشيات “الإخوان” على حدود الصبيحة في منطقة السخر بمعسكر اللواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده ابو بكر الجبولي.

وأدعى البيان، ان المعسكر بات يحتضن داخله قوات إرهابية تابعة للإرهابي “زكي ابو العابد” ، محذرا قيادة محور تعز من سكوتها عن ما يقوم به الجبولي والقيادات المتواجدة في معسكر اللواء الرابع مشاه جبلي.”

وأعتبر البيان التدريبات والتحشيد العسكري على حدود الصبيحة يعد عملية استفزاز واضح للصبيحة ، مطالبا من قيادة المحور بتحديد موقف واضح من ما تقوم به قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي ومحاكمتهم محاكمة عسكرية.

مؤكدا بأن محاكمة الجبولي والقيادات التي تعمل معه لكونها “خانت المهام الموكلة لها والغرض الذي اسس لأجله اللواء في مواجهة وقتال المليشيات الحوثية وحرف بوصلة مهامهم لغرض اقتحام العاصمة عدن في خرق واضح لاتفاقية الرياض تلبية لأجندات حزبية وليست وطنية”

ودعا البيان محور تعز الى تذكر كلمة قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي، قبل اغتياله عندما طالب بعدم إقحام تعز في أي صراع بالجنوب .

ويأتي بيان القيادات العسكرية الجنوبية في الوقت الذي انتشر تداول اخبار بترتيبات يجريها الإصلاح في مناطق قطاع اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده الجبولي في طور الباحة، لدفع بقوات الى عدن لحسم صراعه مع الانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا