تعز اليوم
نافذة على تعز

الاعتداء الثاني خلال 24 ساعة على كواد السلطة القضائية بتعز ونادي القضاة يحمل المحور

تعرض أحد قضاة تعز، مساء اليوم السبت، لمطاردة وتعقب من قبل سيارة مسلحة تابعة لأحد الألوية المحور.

خاص – تعز اليوم:

وقال نادي القضاء اليمني، بلاغ في صفحته ب”فيسبوك” رصدها “تعز اليوم”، تلقينا للتوا بلاغا من قضاة تعز بتعقب مستمر من قبل سيارة حبة عليها مسلحين تلاحق تحركات القاضي منصور القباطي”.

وحمل النادي، الذي نشر صورة للسيارة المسلحين، قيادة المحور وقيادة اللواء 170 دفاع جوي كامل المسؤولية عن سلامة القاضي القباطي” مشيرا الى ان السيارة تتبع اللواء 170 دفاع جوي والمتهم فيها منتسب باللواء ومعروف باسم “الكلب”.

كما حمل النادي محافظ تعز، نبيل شمسان، ومدير الأمن، منصور الأكحلي، مسؤولية تخاذلهم وعدم توفيرهم الحماية للقاضي القباطي وعدم ضبطهم الجناة الذين اعتدوا على القضاء طيلة الفترة الماضية.

ويعد هذا الاعتداء الثاني في أقل من 24 ساعة يتعرض له القضاة في تعز، حيث اعتدت مجموعة مسلحة على منزل رئيس محكمة غرب تعز، محمد السروري، قبل ان تلوذ بالفرار.

الجدير بالذكر ان وتيرة الاعتداءات على القضاة والسلطة القضائية من قبل مجموعات مسلحة منضوية في جيش الشرعية ازدادت خلال الأسابيع الماضية بشكل لافت، الأمر الذي دفع نادي القضاة في تعز بتعليق عمله في المحكمات والنيابات في تعز والمطالبة بإقالة قيادة السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في تعز على السواء لتدخلهم بالقضاء وعدم حمايته.

قد يعجبك ايضا