تعز اليوم
نافذة على تعز

عمليات تهريب لأفارقه عبر المخاء .. في زمن الكورونا

كشف ناشط إعلامي، الخميس، عن معلومات تفيد باستمرار عمليات تهريب المهاجرين الافارقه الى داخل اليمن عبر مدينة المخا الساحلية، غربي تعز، دون الخضوع لأي اجراءات احترازية لتأكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وأكد الناشط، وائل المعمري، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك” رصده “تعز اليوم”، أن لديه معلومات مؤكده تفيد انه ” يتم تهريب أعداد متزايدة من الأفارقة عبر البحر وكذا بعض المواطنين اليمنيين من المقيمين في دول القرن الأفريقي والراغبين في العودة إلى الوطن ، دون إجراء الاحترازات اللازمة الواجب إتباعها للتأكد من خلوهم من وباء كورونا “.

وأشار المعمري إلى أن غالبية هولاء يتوجهون بعد ذلك إلى أكثر من وجهة مفترضة ومنها مدينة تعز وكذا بعض مديريات المحافظة الأخرى محررة وغير محررة ” متسائلا ” هل جهاتنا المعنية في محافظة تعز تحديداً على إطلاع بما يجري ، وهل هناك إستشعار لخطورة فرضية وصول هولاء الأشخاص أو غيرهم دون ضبطهم ومن ثم حجرهم احترازياً ؟!”

وتابع، حاولنا التواصل ببعض المسئولين في تعز فمنهم من يؤكد صحة هذه المعلومات إلا أنه يرسل رسائل تطمينية مفادها أن الأمر تحت السيطرة ، ومنهم من لم يكلف نفسه حتى لمجرد الرد على إتصالاتنا.

الجدير بالذكر الى ان مدينة المخا الساحلية لا تخضع لسيطرة سلطة الشرعية وإنما لسطلة ما يسمى “القوات المشتركة” التي يقودها طارق صالح بدعم من الإمارات.

قد يعجبك ايضا