تعز اليوم
نافذة على تعز

جزاء “سنمار” من سلطة الشرعية لجرحى تعز

تداول ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي، الخميس، صورة لاحد الجرحى المعاقين في تعز والمعتقل في احدى سجون المحور بسبب مطالبته بحقوقه.

خاص – تعز اليوم:

وأوضحت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، إن الجريح، اسامة حمود علي، في معارك تحرير تعز اصابة بالغة مما ادى إعاقته الى انه تفاجئ بإسقاط قيادة المحور لرقمه العسكري عند دمح “المقاومة ” بالجيش الرسمي.

وأضافت المصادر، التي ارفقت صور لمعاملات الجريح على رقمه العسكري، إن الجريح أسامة تم إيداعه سجن البحث الجنائي بسبب متابعته ومطالبته برقمه العسكري واتهامه قيادة المحور بتعمد اسقاطه”، مشيرة الى انه ما يزال الى الان في سجون من المحور.

واستنكر الناشطون الجزاء الأرعن الذي يلقاه جرحى تعز ومناضليها من قبل سلطة المحور، بدل ان تتم بتكريمهم والاهتمام بهم، واصفين ذلك “بجزاء سنمار”.

“يقال ان سنمار مهندس بيزنطي ينسب له بناء قصر الخورنق الشهير، حيث انه عند انتهائه من بناء القصر قال لصاحب القصر الذي هو الملك النعمان ان هناك “آجرة” لو زالت لسقط القصر كله، وأنه لا يعلم مكانها غيره، وأنه يستطيع بناء قصر أفضل من الخورنق، فما كان من صاحب القصر إلا أن ألقاه من أعلى القصر، كي لا يخبر أحدا عن تلك الآجرة”.

قد يعجبك ايضا