تعز اليوم
نافذة على تعز

التحالف الوطني بتعز يرفض تواجد أي قوى عسكرية خارج اطار الشرعية

أعلن التحالف الوطني المساند للشرعية في تعز، الثلاثاء، رفضه لتواجد قوات طارق صالح في تعز، كونها “مليشيا” خارجه عن سلطة الشرعية.

متابعات- تعز اليوم:

وقال التحالف، في بيان له، ” إن أي خروج على مؤسسات الدولة أو تواجد لمليشيا أو قوى عسكرية فيها خارج مظلة مؤسسات الشرعية الدستورية مرفوض وغير مقبول وسيقاومه أبناء تعز بكل قوة واقتدار” بالإشارة منه الى قوات طارق صالح

وحذر التحالف من ما اسماه “استغلال حاجة أبناء تعز في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المحافظة من قبل أي طرف محلي أو إقليمي لخلق كيانات أو مليشيات خارج سلطة الدولة لا يمكن القبول به ولن يمر أو يستمر”.

وأشار إلى أن “تلك المشاريع ستتحطم على صخرة وعي أبناء المحافظة وتضحياتهم الجسيمة من أجل استعادة الدولة ورفض المشاريع الصغيرة, خاصة وأنها قدمت تعز أكثر من عشرين ألف شهيد وجريح حتى الآن لتحرير المحافظة”.

ولفت إلى أن محاولة شراء الولاءات وتكوين كيانات أو مليشيا وغرسها في بعض القرى والعزل بهدف زعزعة أمن واستقرار المحافظة مهما كانت أهدافه, من واجب السلطة المحلية بالمحافظة مواجهته وسيقف التحالف الوطني داعماً لها, وفاضحاً تلك الممارسات الضارة بمصلحة أبناء المحافظة بالأمن والاستقرار” حسب البيان.

وجاء بيان التحالف الذي يقوده الإصلاح، بعد حديث محافظ تعز الأسبق علي المعمري حذر فيه من ما اسماه مخطط لطارق صالح لفصل سواحل تعز.

الجدير بالذكر ان العديد من القوى السياسية في تعز كانت قد انسحبت او جمدت عضويتها بالتحالف ومنها “الناصري والمؤتمر”، الأمر الذي يجعل البيان ضد طارق صالح تصعيد إصلاحي بغطاء التحالف.

قد يعجبك ايضا