تعز اليوم
نافذة على تعز

جرحى تعز في الهند يشتكون من ابتزاز اللجنة الطبية

طالب جرحى تعز المصابين بالشلل في الهند، الأحد، السلطة المحلية للشرعية وقيادة المحور واللجنة الطبية بتمكينهم من استكمال علاجهم بالهند وعدم ترحيلهم بالوقت الذي لم يتم افتتاح مراكز متخصصة لعلاجهم في الداخل.

تعز – تعز اليوم :

وأشار الجرحى، ببيان تلقى “تعز اليوم” نسخة منه، الى ان اللجنة الطبية التي تعمل على ابتزازهم والضغط عليهم للعودة الى اليمن لم توفر لهم المراكز المتخصصة لاستكمال العلاج.

وأشترط الجرحى على اللجنة الطبية والسلطة المحلية والعسكرية توفير العلاجات اليومية و الشهرية الضرورية وغيرها وتوفير العلاجات التي لا تتواجد في اليمن قبل عودتهم، بالإضافة الى مراجعة الأطباء حسب كل حالة ومراجعة الطبيب بالتشخيص.

وحدد البيان مجموعة من النقاط التي يطالبون اللجنة الطبية الالتزام بها وتوفيرها وهي :

-تسليم المصاريف المتأخرة لنا وكذلك المديونيات التي تم تقديمها حينما كانت اللجنة الطبية عاجزه عن توفير العلاج

– تتحمل اللجنة الطبية مصاريفنا والسكن إلى حين عودتنا

– عمل مذكرة رسمية من اللجنة الطبية في الداخل // تعز

واللجنة الطبية في الهند بأنها لم تستكمل علاجنا حسب التقارير المرفوعة من المستشفيات وكذلك حسب حالاتنا بأنها غير قادرة على تحمل تكاليف العلاج أو لا توجد لديها ميزانيه للعلاج وبذلك قررت عودتنا

– تجهيز الجرحى الذين استكملوا علاجهم وتوفير مستحقاتهم ومديونياتهم ليتم عودتهم إلى الوطن وفتح المجال لجرحى أخرين للعلاج لتلقي العلاج

-البت في العمل والحلول الجذرية دون تأخير أو تساهل بحقوقنا حتى لا يأتي موعد السفر وفتح الخطوط الجوية وإلغاء الحضر المطبق علينا ولم نجد أي حلول حتى لا نتأخر من العودة ورفض العودة دون حلول بسبب إهمال المطالب.

وحمل البيان اللجنة الطبية المسؤولية الكاملة في حالة لم تستجب لمطالبهم.

ويشتكي جرحى تعز في الهند من قرار اللجنة الطبية ترحيلهم وإعادتهم الى البلد قبل استكمالهم العلاج وتماثلهم للشفاء ودون ان تدفع لهم مخصصاتهم المالية او تدفع مديونياتهم، لمساعدتهم على التصدي لوباء الكورونا .

قد يعجبك ايضا