تعز اليوم
نافذة على تعز

نادي القضاة يطلب الشرعية بإقالة السلطة التنفيذية والقضائية والعسكرية في تعز

طالب نادي القضاء اليمني، الخميس، رئيس سلطة الشرعية بإقالة محافظ محافظة تعز وقائد محورها العسكري ومدير الأمن، بالإضافة الى مطالبته مجلس القضاء الأعلى بإقالة رئيس محكمة استئناف تعز ورئيس نيابة الاستئناف، على خلفية الاعتداءات والمخالفات التي ارتكبت بحق القضاء في المحافظة في الأيام الماضية.

تعز – تعز اليوم :

وقال نادي القضاء، في بيان تلقى “تعز اليوم” نسخة منه، ” انه يستنكر ويدين  جملة الاعتداءات التي تستهدف تقويض القضاء في عاصمة الثقافة والمدنية تعز ”

ووصف النادي مدنية تعز بانها” تحولت إلى مرتع لأرباب السوابق والبلاطجة ويتم انتهاك الحرمات والثوابت فيها في ظل سلطة قضائية ومحلية وأمنية وعسكرية لم تهتز لها شعره منذ اقتحام المجمع الحكومي مطلع الأسبوع”.

واستنكر البيان الاعتداء الذي تعرض له القاضي منصور القباطي، بالإضافة الى ما اسماه ” الهجمة الإعلامية الشرسة التي تنال من هيبة القضاء في الحالمة”.

الجدير بالذكر ان بيان النادي جاء بعد اعتداء مجموعة من المسلحين المنضوين في جيش الشرعية، أمس الأربعاء، على القاضي القباطي، بالإضافة الى الحادثة المشهورة للمرأة التي هدمت منزلها وتحولت الى قضية عام ومحل سجال تتراوح التهم فيها بين القضاء والسلطة الأمنية.

وتشهد مدينة تعز التي تحكمها سلطة الشرعية حالة من الانفلات الأمني والفوضى والتخبط والصراع وتنازع القرار بين  السلطة المحلية وسلطة المحور.

قد يعجبك ايضا