تعز اليوم
نافذة على تعز

تفاصيل حادثة هدم منزل المواطنة التي اصبحت قضية رأي عام

كشفت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، الأربعاء، تفاصيل حاثة هدم قوات محور تعز لمنزل مواطنة في شارع الاربعين، شمالي المدينة، بدون أي مصوغ قانوني وبهدف السطو على أرضيتها.

تعز – تعز اليوم :

وقالت المصادر، إن مجموعة من الأطقم العسكرية من قوات المحور وبإشراف مباشر من قائد النجدة المدعو “محمد مهيوب”، باشرت هدم منزل المرأة “ارملة علي سيف” ملقيين بها وأسرتها في العراء  بالرغم من مناشداتها، دون أي اكتراث أو وازع من ضمير أو إنسانية “

وأضافت المصادر، إن الحملة الأمنية استندت على قرار مفبرك ودون دليل من قبل القاضي المدعو ” محمد عبدالعليم السروري”، الذي حكم بإزالة المنزل لصالح احد النافذين المقربين من قيادة محور تعز والمدعو “عبدالكريم عبدالإله”، مقيم حاليا بدولة مصر”.

وتابعت متهمة، إن المدعو عبدالكريم الذي طمع بأرض المرأة التي تقع في مفترق طريق تمكن من خلال تقديم الرشاوي الى القاضي السروري وقيادات محور تعز من استصدار قرار بإزالة البناء الذي تملك أرضيته المرأة منذ 27 عام وتسكن في منذ عدة أعوام “.

واستغربت المصادر، سرعة تعاطي الحملة الامنية مع قرار القاضي ونزولها لهدم المنزل رغم انه من المعتاد ان تستغرق الدعوات القضائية في مثل هذه الأمور وقت من الزمن بالوقت الذي كانت المرأة قد نصبت أحد الموكلين عليها لمواجهة دعوة المدعي واثبات حقها طبقا لما بحوزتها من أوراق رسمية وصحيحة”.

وأشارت المصادر الى أنه لو تم استبعاد كل ذلك فإنه لا يحق قانونيا ان يتم هدم منزل مواطن بأمر قضائي وإنما يبت في هذه الأمور بحكم قضائي قابل للاستئناف أيضا”.

ونفت المصادر جملة وتفصيلا  الأحاديث التي يتم تداولها على ان قرار الهدم جاء بالغلط وكان المقصود به منزل مجاور لمنزل المرأة، معتبرة تلك الإشاعات تهدف “الى تمييع قضيتها بعد ان أثارت الرأي العام الواسع في تعز بشكل خاص واليمن بشكل عام”.

وتداول ناشطون بشكل واسع في مواقع التواصل الإجتماعي، الأربعاء ، مقطع فيديو يظهر هدم منزل امرأة  في شارع الأربعين، شمالي مدينة تعز، من قبل الحملة الأمنية التابعة لمحور تعز دون أي مصوغ قانوني وبهدف البسط على أرضيتها.

وأثارت حادثة هدم منزل المرأة سخط واسع في الشارع التعزي لتتحول الى فضية رأي عام تفاعل معها العديد من القيادات السياسية والإجتماعية في المحافظة، الأمر الذي دفع  القاضي السروري، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك” رصده “تعزاليوم”، قبل ان يقوم بحذفه،  بتحميل قوات المحور مسائلة الخطاء بفهم التوجيهات، فيما ردت إدارة شرطة تعز، بمنشور على صفحتها الرسمية ب”فيسبوك”، توضح ان قيامها بهدم المنزل جاء بناء على قرار قضائي.

قد يعجبك ايضا