تعز اليوم
نافذة على تعز

التنظيم الناصري يحمل محافظ تعز مسؤولية الافراج عن كوادره من سجون المحور

حمل مسؤول الدائرة الاعلامية لفرع التنظيم الوحدوي الناصري في تعز مجيب المقطري ، اليوم السبت، محافظ تعز نبيل شمسان، مسؤولية الافراج عن المعتقلين التابعين للتنظيم في سجون المحور .

تعز – تعز اليوم :

وقال المقطري في تصريح له لوسائل الاعلام ، “على محافظ تعز ان يتحمل مسؤوليته الوظيفية والقانونية والأخلاقية، وينتصر للدولة ومؤسساتها وحقوق المواطنين ضد الجهات التي مارست الانتهاكات باسم الشرعية بإجراءاتهم التعسفية وعدم احترام وحماية القانون وتتهرب من مواجهة سلطة القضاء، ولا تخضع للشرعية ومؤسسات الدولة”.

واستنكر المقطري رفض الأجهزة الأمنية التابعة لمحور تعز الإفراج عن معتقلي الرأي من كوادر التنظيم الناصري، قائلا ” إن سلطة الأمر الواقع بتعز” تتجاوز الشرعية وتنفذ اعتقالات خارج القانون.

وأوضح ” أن رئيس نيابة تعز القاضي عبدالواحد منصور، وجه الجهات المختصة بالإفراج عن المختطفين وتسليمهم للنيابة إلا أن قيادة الأجهزة التي خالفت القانون تجاهلت التوجيهات القضائية بالمماطلة والرفض في إهانة واضحة للقضاء وسلطته التي لا يعلى عليها، واستمرار في ممارسة جرائمهم وانتهاكاتهم ضد الإنسانية.

واستغرب المقطري ما اسماه ” التراخي من الجهات القضائية المختصة عن أوامر سرعة الإفراج ومتابعتها باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخضاع من يتمرد عليها، ومخاطبة الجهات العليا “، مشيرا الى أن وزارة حقوق الإنسان خاطبت، مؤخرا، النائب العام سرعة الإفراج عن المعتقلين في محافظة تعز جميل الشجاع وجميل الصامت وعبدالله فرحان والذين اعتقلوا بإجراءات مخالفة للقانون.

وحول متابعة التنظيم لقضية كوادره والخطوات التي اتخذها في سبيل الإفراج عنهم، قال المقطري ” إنه منذ أن قامت وحدات عسكرية بمداهمات لمنازل الصحفيين والناشطين في 5 و7 مارس، واعتقلت الصحفيين جميل الشجاع وجميل الصامت، وفي 17 مارس أقدم مسلحون ملثمون على اعتقال الناشط والإعلامي عبدالله فرحان تحت تهديد السلاح دون أي مسوغات قانونية، نحن نتابع قضيتهم، وطالبنا القوى السياسية بتحديد موقف واضح من هذه الانتهاكات ببيان رسمي من فرع التنظيم الناصري بالمحافظة، وكذا برسالة رسمية لاجتماع عاجل سيكون خلال اليومين القادمين.

وأضاف بقوله ،سيتحدد في الاجتماع الموقف، وتتم المتابعة عبر القضاء قانونياً، حيث تم تقديم عريضة الشكوى إلى النيابة العامة المخولة في إصدار أوامر القبض القهرية وليس غيرها، وتم تقديم شكوى لرئيس نيابة الاستئناف عن جرائم الانتهاكات من مداهمات واعتقالات وتقييد حرية المواطنين من قبل الوحدات والأجهزة التي قامت بالاعتقالات، والقيادات التي وجهت لهم بها، في الوقت الذي كان يفترض بهم أن يعلوا سلطة القانون وتنفيذه لتتمثل الدولة ومؤسساتها وليس تمثيل الفوضى وإضعاف الدولة.

وكان محافظ المحافظة، نبيل شمسان، قد وجه للمرة الثالثة على التوالي مذكرة الى مدير الأمن السياسي المنتمي للإصلاح في تعز، عبدالواحد سرحان، تأمره بسرعة الإفراج عن معتقلي الرأي، فيما الأخير يتمرد .

 

قد يعجبك ايضا