تعز اليوم
نافذة على تعز

في اول اجراء بعد عودته محافظ تعز يلغي الدعم الشهري لجرحى تعز

استغرب مسؤول في رابطة جرحى تعز إقدام محافظ المحافظة على إيقاف الخصم الشهري الذي كان مخصصا لجرحى تعز، والذي طالبت بإلغائه تكتل نقابات تعز خلال وقفاتها الاحتجاجية السابقة .

تعز – تعز اليوم :

وقال المصدر إن محافظ تعز نبيل شمسان أوقف الخصم الشهري البسيط من مرتبات موظفي تعز الذي خصص لإنقاذ جرحى تعز”.

وأضاف أنه ” كان هناك اتفاق بين ممثلي الجرحى والسلطة المحلية, على أن يُخصم ألف ريال فقط شهريًا من مرتبات موظفي تعز لصالح إنقاذ الجرحى من المأساة بالغة الوجع التي يعيشونها, لاسيما في ظل افتقار لجنة الجرحى لمبالغ مالية وميزانية ثابتة”, ولفت إلى أنه “لم يخصم إلا من مرتبات شهر يناير الفائت فقط, وبعد ذلك أوقف محافظ تعز الخصم”.

ووصف المصدر إجراء المحافظ بــ”الإجراء اللامسؤول” خاصة في وقت رحّب كل موظفو تعز بالمساهمة بألف ريال من مرتباتهم لصالح الجرحى الذين سكبوا دماءهم الطاهرة وضحوا بأجزاء من أجسامهم في سبيل الدفاع عن تعز ودحر الانقلاب.

وحمل المصدر محافظ تعز “كامل المسؤولية في تفاقم معاناة جرحى تعز وما ستؤول إليه جراحهم من تعفن وتدهور”.

في حين اشتكى العديد من جرحى تعز في الهند من اهمال اللجنة الطبية ومطالبة الاخيرة للجرحى بالرجوع الى اليمن دون استكمال العلاج .

يأتي ذلك في الوقت الذي طالبت في وقت سابق تكتل نقابات تعز السلطة المحلية في العديد من الوقفات الاحتجاجية المتكررة خلال الاسابيع السابقة بالغاء الخصميات الشهرية التي كانت تخصص لجرحى تعز مع اطلاق الرواتب التي لم تصرف للمؤسسات المالية لمحافظة تعز كمؤسسة الكهرباء ومصنع اسمنت البرح .

قد يعجبك ايضا