تعز اليوم
نافذة على تعز

الجرحى في الهند : بين مطرقة الجوع وسندان الكورونا

وصفت رابطة جرحى الشرعية في الهند، الثلاثاء، وضع الجرحى في الهند بالمحاصر بين مطرقة الجوع بسبب توقيف اللجنة الطبية مخصصاتهم الشهرية، وسندان الكورونا وتهديد الاصابة وحظر التجوال.

الهند – تعز اليوم :

وقالت الرابطة، ببلاغ لها تلقى “تعز اليوم” نسخة منه “، اليوم الجرحى يعانون من قطع المصاريف للشهر الثالث من قبل اللجنة وليس الأمر يقتصر على كذا فقط بل ان الجرحى كيف سيواجهون حضر الخروج وهم لا يجدون حتى كسرت خبز بل ان صاحب العمارة يطالبهم بالإيجار ويهددهم بطردهم لأجل يلاقون كورونا خارجاً حفات عراء لا مأكل ولا مشرب ولامسكن اي ان الجرحى سيوضعون لقمة صائغه لكورونا سهله الالتهام كل ذلك بسبب اللجنة وأعمالها ضد الجرحى” بالإشارة الى اللجنة الطبية التابعة لمحور تعز.

وأشارت الرابطة إلى أن اللجنة الطبية وزعت بعض الأموال على بعض الجرحى بشكل محسوبية، قائله ” تم توزيع مبالغ حسب المحسوبية فقط ولم توزع لكل الجرحى”

وتساءلت الرابطة متهمة ،هل تريد اللجنة التخلص من الملف الذي يفضح فسادها ؟ ، بقيامها بحصار الجرحى وتركهم لقمة صائغة لكورونا والجوع”.

وناشدت الرابطة رئيس سلطة الشرعية ورئيس حكومتها والسلطة المحلية في تعز وقيادة المحور، وقف عبث اللجنة الطبية وسرعة تغييرها ومحاسبتها.

ويشتكي جرحى تعز في الهند من قرار اللجنة الطبية ترحيلهم وإعادتهم الى البلد قبل استكمالهم العلاج وتماثلهم للشفاء ودون ان تدفع لهم مخصصاتهم المالية او تدفع مديونياتهم، لمساعدتهم على التصدي لوباء الكورونا .

قد يعجبك ايضا