تعز اليوم
نافذة على تعز

رابطة الجرحى تدين اهمال اللجنة الطبية للجريح “الشيباني” الذي التجأ لشوارع الهند

أدانت رابطة جرحى الشرعية في الهند، الاثنين، التعسفات التي قامت بها اللجنة الطبية التابعة لمحور تعز بحق الجريح، أحمد الشيباني.

الهند – تعز اليوم:

وقالت الرابطة في خطاب وجهته لمسؤولين اللجنة الطبية في تعز ومشرفيها في الهند، مستنكرة “ان ماتقومون به بحق الجريح احمد الشيباني يعد جريمة من جرائم الحرب ضد جرحى الجيش الوطني فكيف تقومون برميه في شوارع الهند دون مصاريف ولم يستكمل علاجه بعد ولم تجدد له فيزته”

وتابعت متسائلة، “هل هذا ما تجازون به الجريح مقابل تضحياته واي قانون تسندون عليه واي دين هذا الي يأمركم بذلك”.

وأشارت الرابطة الى ان قانون اللجنة الطبية يجعلها ملزمة بان تتكفل بتأمين كل اجراءات ذهاب وإياب الجريح حتى عودته سالما الى أرض الوطن بما في ذلك تجديد الفيز.

واختتمت الرابطة خطابها، “نرفع لكم قضيه الجريح احمد ونطالب بالتراجع عن ظلمكم وإعطائه مستحقاته ونحملكم مسؤوليه اي شيء يترتب عليه قراركم الخاطئ”.

وجاء خطاب رابطة جرحى الشرعية استجابة لمناشدة كان قد اطلقها الجريح الشيباني الى الرابطة، مطالبا منها الوقوف معه في وجه تعسفات اللجنة الطبية التي” رمت به في مدينة حيدر اباد في الهند بالوقت الذي اوقفت مخصصاته وصرفته بالتزامن مع انتهاء فيزته”، حسب مناشدته.

ويشتكي جرحى تعز في الهند من قرار اللجنة الطبية ترحيلهم وإعادتهم الى البلد قبل استكمالهم العلاج وتماثلهم للشفاء ودون ان تدفع لهم مخصصاتهم المالية او تدفع مديونياتهم.

قد يعجبك ايضا