تعز اليوم
نافذة على تعز

حراك اليسار يدين تصرفات سلطة الإصلاح في تعز

أدان مجلس تنسيق الحراك الشعبي في تعز اعتقال قوات المحور، التي يقودها التجمع اليمني للإصلاح في تعز، الصحفي، جميل الصامت والكاتب جميل الشجاع خارج إطار القضاء، ومحاولة الإغتيال التي تعرض لها سكرتير أول الحزب الإشتراكي في تعز، محمد الصنوي، بالإضافة الى الاستحداثات العسكرية التي استحدثها الإصلاح في الحجرية.

تعز – تعز اليوم :

وقال المجلس، في بلاغ صادر عنه يوم أمس الأحد، “ندين ما تقوم به اللجنة الأمنية من اعتقالات طالت الصحفيين الشجاع والصامت، وما تقوم به من مداهمات لمنازل نشطاء الرأي خارج إطار القضاء”.

وأضاف،” ندين محاولة الاغتيال التي تعرض لها وكيل محافظة تعز، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز، الأستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي، من قبل أفراد الشرطة العسكرية المرابطين في نقطة الهنجر”.

ووصف البلاغ الاستحداثات العسكرية التي استحدثها الإصلاح في مناطق الحجرية ب” الرعناء” والمتمثلة بالنقاط العسكرية في عزلتي البذيجة وراسن.

وأشاد البلاغ بما اسماه ” الموقف الشعبي المسؤول لأبناء الزعازع، الحريص على رفض عسكرة المنطقة الذي جاء على خلفية اقتحام حوش المعهد الصناعي في منطقة حشيفين، زعازع، لاستحداث معسكر لكتيبة تابعة للواء الرابع مشاة جبلي، ونهيب بسائر القوى المجتمعية أن تتحلى باليقظة الدائمة لمنع عسكرة المناطق المأهولة بالسكان، والسعي الدؤوب لنزع فتيل العنف”

ويضم مجلس الحراك الشعبي، مجموعة من القوى والنقابات اليسارية، التي تناهض سلطة الإصلاح في تعز وتصفها ب”سلطة الأمر الواقع”، وتسعى الى اسقاطها من خلال الحركات الشعبية، كما أعلن المجلس في بيان اشهاره مطلع شهر مارس الجاري.

قد يعجبك ايضا