تعز اليوم
نافذة على تعز

الشمايتين | مجلس الحراك الشعبي بتعز يعلن استعداده لإسقاط الاصلاح

قال مجلس تنسيق الحراك الشعبي- تعز، انه سيعمل على تحرير المحافظة من سلطات ما اسماها “المليشيات الانقلابية وسلطات الأمر الواقع في تعز”، بالإشارة الى سلطة التجمع اليمني للإصلاح.

تعز (الشمايتين) – تعز اليوم :

وحدد مجلس التنسيق، في حفل اشهاره في مدينة التربة يوم أمس الثلاثاء ، مجموعة من الأهداف السياسية والحقوقية بالإضافة الى اسقاط سلطات الإصلاح في تعز ويأتي في مقدمتها:- تبني المجلس المتابعة والضغط في حادثة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي، والتصدي لكل ما اسماه “محاولات جر ريف تعز الحجرية الى للاقتتال البيني وتقويض السلم الأهلي”، بالإضافة الى الضغط من أجل إقالة القيادات العسكرية والمدنية المتورطة في قضايا الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان .

وأكد المجلس، الذي يعرف نفسه على انه نتاج الحراك النقابي في مدينة تعز وامتداد للتظاهرات المطالبة بالقصاص لدم الحمادي، على ان تشكيله بداية للحراك ثوري شامل وتدشين لعملية نضالية سلمية حتى تتحقق كافة أهدافه وتستعاد ما اسماها “الإرادة الشعبية المصادرة “.

ومنعت قوات الإصلاح قيادات المجلس وحشده من استخدام المجمع الإداري للمديرية الشمايتين، حنوبي تعز، لتنظيم حفل اشهار المجلس، الأمر الذي دفع انصار المجلس بالتجمهر خارج المبنى الحكومي.

ويأتي تشكيل مجلس التنسيق من قبل مجموعة من القوى والنخب اليسارية المناهضة لسلطة الإصلاح في تعز، في ظل احتدام صراع كبير بينها وبين الإصلاح على العديد من الملفات السياسية والعسكرية، الأمر الذي نظر اليه مراقبون على انه مقدمه لتصعيد وانقلاب شامل من قبل مناهضين الإصلاح على سلطته في تعز، مستغلين “حالة التقهقر التي يعيشها نفوذ الحزب في كل من الجوف ومارب”، وهذا ما يؤكده هجوم مواقع وناشطين الإصلاح اعلاميا على تشكيل المجلس، ومنع قواته لانصار المجلس من استخدام المرفق الحكومي.

قد يعجبك ايضا