تعز اليوم
نافذة على تعز

جوازات تعز تغلق ابوابها بسبب الخلايا النائمة

في تطور لافت صرحت شرطة تعز على لسان منصور الاكحلي بإغلاق مكتب الجوازات لدواعي امنية .

خاص – تعز اليوم :

وعلل الاكحلي قراره بأن الحوثيين يسعون لزرع خلايا نائمة في المدينة عبر المواطنين الباحثين عن جوازات سفر من ابناء المناطق الشمالية والتي من ضمنها تعز .

وقال الصحفي عبدالسلام القيسي بان القرار الذي اتخذته شرطة تعز هو تبرير لتنفيذ الاختطافات بحق الابرياء بتهمة خلايا نائمة .

واضاف بان الحوثي ان فكر سيهاجم بعين الصباح كما فعل في نهم والجوف وغيرها من المناطق وليس عبر الخلايا النائمة كون الحوثيون يسيطرون على اجزاء من المدينة المحادة لمنطقة “البعرار والسلال وعصيفرة والحوبان”.

واشار الى انه اذا كان هناك خلايا نائمة فهو انتم ،موجها كلامه لشرطة تعز وعبده فرحان “سالم” الحاكم الفعلي للمدينة ومحور تعز .

وقال احد الضباط العاملين في مكتب الجوازات بتعز الى ان هذا القرار سيخلق ازمة انسانية كبيرة كون الجواز الواحد سيصل تكلفة اصدارة الى اكثر من 300 الف ريال وذلك بسبب توقف مكتب جوازات مأرب عن الاصدار بسبب المعارك القريبة من المدينة .

يأتي ذلك عقب سيطرة الحوثيين على محافظة الجوف وتطويق مأرب من ثلاث جهات والتي تمثل المنفذ الاول للشرعية في المناطق الشمالية لإصدار جوازات رسمية معترف بها من دول التحالف ، والتي تشير تقارير اعلامية بأن التوترات تسود المحافظة بالتزامن مع نقل اموال البنك المركزي بمأرب والسرفرات والوثائق الخاصة بمكتب الجوازات الى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت .

قد يعجبك ايضا