تعز اليوم
نافذة على تعز

نقابة الموالعة اليمنيين تحتفل بعيد البن

دعت نقابة الموالعة اليمنيين”مالي”، الاثنين، جماهير الشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في احتفالية عيد البن #عيد_موكا_2020، والذي سيحتفل به يوم غدا الثلاثاء الموافق 3من شهر مارس .

تعز – تعز اليوم :

وقال مسؤول دائرة البن في النقابة، بكر الشرجباوي، في تصريح “لتعز اليوم”، انه لم يسبق لحدث او فعالية ان احتفلت بالبن اليمني الإحتفاء الذي يستحقه منذ اكتشاف القهوة في اليمن كما فعل عيد موكا الضخم “.

واشار الشرجباوي الى ان هدف نقابة الموالعة بتبني عيد موكا في 3 من مارس من كل عام، هو إحياء رمزية وقومية البن اليمني والتذكير بريادته التاريخية وأفضليته العالمية وتنمية الوعي بضرورة العودة الى زراعته”.

وتنظم النقابة العديد من الفعاليات الجماهيرية في الداخل والخارج، منها مهرجان احتفالي في نادي تعز السياحي في حي المسبح بمدينة تعز، بالإضافة الى فعاليات ونشاطات في مختلف في كافيهات صنعاء.

هذا ولاقت مبادرة عيد موكا تفاعل كبير في أوساط المجتمع اليمني وبالأخص شريحة الشباب، الأمر الذي انعكس جليا في مشاركاتهم واحتفائهم بالمناسبة على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي.

وكان ميناء المخاءالتابع لمحافظة تعز منذُ القدم هو المنفذ الاول في العالم المصّدر لمادة البن لجميع دول العالم خصوصا في القرن السابع عشر الميلادي ،وكان يُعرف عند الغرب بأسم “موكا” أي بن المخاء .

قد يعجبك ايضا