تعز اليوم
نافذة على تعز

سواحل المخاء محظورة على الصيادين

اشتكى صيادون في مديرية المخاء الساحلية، غربي تعز، من حرمانهم من الاصطياد نتيجة لتحويل مناطق الصيد البحري إلى مناطق عسكرية من قبل القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح ، وقوات التحالف “السعودي الإماراتي”.

تعز (المخاء) – تعز اليوم:

وقال الصياد مشعل (40 عاما)، من اهالي المخا، إنه بسبب منعه من الاصطياد في عمق البحر بواسطة قوارب الصيد، اضطر بان يمارس الصيد بالطريق التقليدية إلا انه يقضي ساعات طويلة من يومه في انتظار ان تلقط سنارته سمكة واحدة واحيانا يعود خالي الوطاف”، حسب كلامه لموقع “الشاهد نت”.

واضاف مشعل، “انه بالرغم من استبشار سكان المخا بسيطرة قوات حكومة الشرعية ، في 2016، إلا أن الواقع جاء عكس توقعاتهم، فالميناء الوحيد تحول إلى قاعدة عسكرية تابعة للقوات المشتركة بقيادة طارق صالح، المدعوم إماراتياً، وقوات التحالف.

وتحولت الكثير من مناطق الصيد البحري إلى مناطق عسكرية محظورة، بالإضافة إلى بقاء الكثير من المعوقات السابقة، مثل انتشار الألغام البحرية، واعتداءات البحرية الإريترية والقراصنة الصوماليين “.

وفقد اكثر من 30 الف صياد مصادر دخلهم على طول الساحل الغربي لليمن، بسبب اندلاع الحرب التي حصدت أرواح 133 صيادا، ودمرت 204 قوارب صيد، بحسب تقرير حكومي للهيئة العامة للمصائد السمكية التابعة للشرعية، فيما تشير تقارير اخرى الى اضعاف مضاعفة عن هذا الرقم.

قد يعجبك ايضا