تعز اليوم
نافذة على تعز

بإيعاز من الامارات.. المؤتمر يتهيأ الانقضاض على إصلاح تعز

كشفت مصادر اعلامية عن وجود تحركات واجتماعات جرت خلال الاسبوع الماضي في القاهرة وأرياف تعز الجنوبية يقودها حمود الصوفي القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ، وسلطان البركاني رئيس مجلس النواب التابع للشرعية للدفع بقوات طارق للسيطرة على المناطق التي تسيطر عليها القوات الموالية لحزب الاصلاح في تلك المناطق تمهيدا للاستيلاء على مدينة تعز.

تعز – تعز اليوم :

وقالت المصادر إن هذه التحركات جاءت بعد عقد اجتماعا لقيادات مؤتمرية الأسبوع قبل الماضي في العاصمة المصرية القاهرة رأسه حمود الصوفي بحضور محافظ تعز السابق أمين محمود الموالي للإمارات والمحافظ الحالي نبيل شمسان لمناقشة ترتيبات اخراج الاصلاح من تعز عبر قوات طارق صالح.

واكدت مصادر استخباراتية ان الإمارات سلمت قوات طارق صالح في سواحل تعز خلال الايام القليلة الماضية 12 مدفع “هاوزر” فيما يقوم قيادي مؤتمري بارز “لم تذكر اسمه” بتوزيع أموال وأسلحة في الأرياف الجنوبية لمحافظة تعز.

واضافت المصادر إن ضُباطا في اللواء 35 مدرع وكتائب أبو العباس المنضوية في نفس اللواء ، تسلمت عدد من الأطقم العسكرية ودفعة من الأموال بالريال السعودي، بعد أيام من عودتهم من الساحل الغربي ولقائهم بطارق صالح وشخصيات مقربة من أحمد علي صالح المتواجد في الامارات .

واشارت المصادر بان هذه الترتيبات جاءت مع توجه حزب المؤتمر بتعز اعلانه خطوات تصعيدية على سلطة الاصلاح بتعز ابتداءً بخروجه من التحالف الوطني ،وتشكيل مايسمى قوات الدعم والاسناد التي حشد لها الحزب انصاره يوم امس في الريف الجنوبي للمحافظة.

قد يعجبك ايضا