تعز اليوم
نافذة على تعز

توثيق 16 سجنا سريا للإصلاح في مدينة تعز

وثقت لجنة حقوقية، مكلفة بمتابعة قضايا المخفيين في تعز، السبت، وجود 16 سجنا سريا و70 من المخفيين قسرا في سجون الفصائل المسلحة التابعة للتجمع اليمني للإصلاح في مدينة تعز.

تعز – تعز اليوم :

وكشف مصدر في لجنة التوثيق عن ارتكاب فصائل الإصلاح جرائم مروعة بحق المخفيين قسرا في سجونها، مشيرا الى أنه منذ بدء الحرب في تعز عام 2015 لم تفرج هذه الفصائل سوى عن حالتين احدهما بترت ساقه واجبر على مغادرة المدينة بعد تهديد اسرته، وأخرى تمت بواسطة الصليب الأحمر الدولي لمصاب بالفشل الكلوي عقب اجباره على شرب مياه مالحة في اشارة إلى ”بوله”.

واشار المصدر إلى أن تقرير اللجنة المتوقع تقديمه لخبراء الأمم المتحدة، يدين شخصيات مدنية في حزب الإصلاح تقلدت مواقع عسكرية وامنية عليا في تلك الفصائل”، كانت قد اعلنت عن اغلاق السجون إلا انها استحدثت بدائل عنها، وكذلك لم تطلق مصير اي من الاسرى المخفيين الذين لا يعرف مصيرهم.

وكانت العديد من التقارير قد اشارت الى وجود اعداد كبيرة من المخفيين قسرا في السجون التي يديرها الإصلاح في تعز، ويأتي ابرزهم القيادي الشبابي في الحزب الإشتراكي اليمني، أيوب الصالحي، ورفيقه الناشط الحقوقي، أكرم حميد، وغيرهم العشرات من الناشطين والعسكريين المناوئين للإصلاح.

قد يعجبك ايضا