تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز | الامارات تجهز لواء عسكري تمهيدا لنشره في مواقع اللواء 35 مدرع

كشفت مصادر خاصة لـ”تعز اليوم”، عن تدريب دولة الإمارات لواء عسكري جديد في مدينة الخوخة، جنوبي محافظة الحديدة الساحلية، للدفع به إلى مناطق جنوب تعز.

تعز(المخاء) – تعز اليوم :

وأضافت، ان اللواء الجديد الذي انهى تدريبه في منطقة الخوخة، جرى تشكيل معظم قواته من أبناء منطقة الحجرية، جنوبي تعز، بقيادة شخص يدعى “أبو ذياب العلقمي”، وقد بدأ بتحريك جزء من قواته إلى معسكر خالد بن الوليد، في المخاء الساحلية، التي تسيطر عليها الإمارات”.

وأوضحت المصادر، إن معسكر خالد سيكون نقطة انطلاق للواء الذي سيمتد انتشاره وتمركزه على طول الخط الرابط بين مدينة المخاء ومديرية المعافر ووصولا إلى بعض مناطق مديريات الحجرية جنوبي تعز”.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من تشكيل هذا اللواء هو ضمان الإمارات حماية المناطق التي تسيطر عليها في الساحل من أي تهديدات لحزب الإصلاح المناوئ لها والمدعوم من قطر ، وكذلك يأتي ضمن المخطط الإماراتي الذي يسعى لعزل مديريات الساحل الغربي لتعز عن عمقها الجغرافي في محافظة تعز، كمقدمة لفصلها إداريا عن المحافظة بشكل نهائي فيما بعد.

وتشهد منطقة الحجرية الفاصلة بين مدينة تعز التي يسطر عليها الإصلاح، ومديريات الساحل الخاضعة لسلطة القوات المدعومة من الإمارات، تحشيدات عسكرية وتوترات أمنية ومحاولات لسيطرة عليها من كلا الجانبين.

قد يعجبك ايضا