تعز اليوم
نافذة على تعز

على محسن يحدد مهام محافظ تعز بعد عودته الى المدينة

حث نائب رئيس سلطة الشرعية، علي محسن الأحمر، في اتصال هاتفي، مساء اليوم الأربعاء، محافظ محافظة تعز التابع لسلطته، نبيل شمسان، على رص الصفوف وتوحيد الكلمة خلف الشرعية.

تعز – تعز اليوم :

وأعلن مكتب الإعلام في محافظة تعز، أن محسن طلع على الأوضاع والمستجدات في المحافظة وجهود استكمال تحريرها وتوفير الأمن والخدمات.

ويأتي اتصال محسن، قائد جناح الإصلاح في الشرعية، بعد يوم على تهديد قائد محور تعز العسكري الموالي له، خالد فاضل، بعدم ترك مناطق ساحل تعز تحت سيطرة قوات “طارق صالح”، المدعوم من الإمارات، وتأكيده أن قوات المحور التي يقودها” مسؤولة عن كل شبر يتبع تعز على امتداد ترابها ولايمكنه التفريط بها”، الأمر الذي رد عليه ناطق مايسمى “المقاومة الوطنية”، التي يقودها طارق، نعمان دويد، بوصف قيادة محور تعز بالأقزام.

وتشهد محافظة تعز، صراع سياسي وعسكري على السيطرة على مناطق الساحل، بين الإصلاح المدعوم من قطر من جهة، وطارق صالح وحلفائه المدعومين من الإمارات، الأمر الذي انعكس في تحشيدات عسكرية وتأسيس معسكرات لكلا الطرفين في مديريات الحجرية التي تفصل المدينة عن الساحل،   فيما يرى مراقبون أن تعز تحولت بعد خمسة أعوام من الحرب إلى ساحة وميدان لتصفية الحسابات الإقليمية المتصارعة والمختلفة بين دول الخليج.

قد يعجبك ايضا