تعز اليوم
نافذة على تعز

الشرعبي يكشف مكان العثور على مطابع الجمهورية

كشف الناشط السياسي، توفيق الشرعبي،، اليوم الثلاثاء، أن المكان الذي تم الإعلان عن العثور على المطبعة التجارية الخاصة بمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر فيه، يقع إلى الجوار من أحد المقرات العسكرية التابعة لفصائل جيش الشرعية في تعز.

تعز اليوم:

وقال الشرعبي، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك”،، المطبعة المسروقة التابعة لصحيفة الجمهورية في تعز تم العثور عليها في هنجر جوار مبنى الرقابة والمحاسبة (مقر لواء الصعاليك) القريب من ساحة الحرية”.

وأشار الشرعبي إلى أن المطبعة كانت تستثمر في أعمال تجارية طوال الفترة التي تم إخفائها في الهنجر، قائلا بلغة ساخرة ” وقاحة هذه المطبعة ماقد حصلت، مسروقة وكانت تشتغل وتطبع جنب رؤس المصلين في الساحة !!”.

وأكد مصدر صحفي في مؤسسة الجمهورية ل”تعز اليوم”،، صحة المعلومات التي تداولها الشرعبي والعديد من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تفيد بأنه تم استغلال المطبعة تجاريا”.
وتداول ناشطون صور للمطبعة التجارية في الهنجر وعليها علامات محددة تشير إلى تشغيل المطبعة من قبل الجهات التي تم العثور عليها بحوزتها.

وأعلن سكرتير تحرير صحيفة الجمهورية،، طيب رشاد،، أمس الإثنين، أن السلطات الأمنية التابعة للشرعية عثرت على المطبعة التجارية المسروقة التابعة للجمهورية، في أحد الهناجر في مدينة تعز”، دون أن يشير إلى أي تفاصيل عن مكان العثور والجهة التي تم ضبط المطبعة في حوزتها، فيما لم تصدر حتى اليوم أي بيانات رسمية عن السلطات الأمنية، لتوضح ملابسات وإجراءات الحادثة.

قد يعجبك ايضا