تعز اليوم
نافذة على تعز

الإصلاح يستبدل مطابع الجمهورية الحديثة بمطابع تجارية

كشف مصدر صحفي لـ”تعز اليوم”، أن المطبعة التي تم الإعلان عن العثور عليها اليوم، ليست هي المطبعة الرئيسية والكبيرة والحديثة لمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر، وإنما مطبعة أخرى خاصة بالقسم التجاري للمؤسسة”

خاص – تعز اليوم :

وأوضح المصدر، أن المطبعة التي تم الإعلان عن العثور عليها، هي مطبعة تجارية 4 رؤوس، كانت قد نهبت مع المطبعة الحديثة من مقر المؤسسة، عقب دخول قوات الشرعية فيه قبل عامين”.

وأشار المصدر إلى أن المطبعة الحديثة، التي يبلغ مقدار قيمتها أكثر من مليار ريال يمني،، قد تم نهبها وتشليحها وسرقة رؤوسها والعبث بمحتوياتها ولم يتبقى منها إلا هيكلها الرسمي في مقر المؤسسة”.

وأضاف المصدر، أن الطابعة التي تم العثور عليها لا يمكن استخدامها لطباعة الصحف كمقاس صحيفة “الجمهورية”، وإنما يمكن الاستفادة منها لطباعة صحف ذات مقاسات أصغر”.

وصرح سكرتير تحرير صحيفة الجمهورية ، طيب رشاد، اليوم الإثنين، أنه السلطات الأمنية التابعة للشرعية عثرت على المطبعة التجارية المسروقة الخاصة بمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر، في أحد الهناجر في مدينة تعز”، دون أن يشير إلى أي تفاصيل عن مكان العثور والجهة التي تم ضبط المطبعة في حوزتها، فيما ذهبت بعض المواقع والشبكات الإعلامية إلى الزعم أن هذه المطبعة التي تم الإعلان عن العثور عليها ، هي المطبعة الحديثة والكبيرة للمؤسسة، والغالية الثمن.

قد يعجبك ايضا