تعز اليوم
نافذة على تعز

الحمادي كان على علم بتصفية الناشط ايوب الصالحي

قال الصحفي، رياض السامعي، أنه حصل على معلومات من قائد اللواء35 مدرع، عدنان الحمادي، قبل حادثة إغتياله،، تستبعد احتمالية بقاء المخفي قسرا في سجون التجمع اليمني للإصلاح، أيوب الصالحي، على قيد الحياة.

تعز – تعز اليوم :

وكتب السامعي، منشور في صفحته ب”فيسبوك”،،”بمناسبة الحديث عن الناشط أيوب الصالحي، كنت في جولة صباحية مع الشهيد عدنان الحمادي قبل إغتياله بأيام وتحديدا يوم 14نوفمبر 2019، وتحدثنا عن معتقلات الإخوان السرية وما يعانيه المعتقلون والمخفيون قسريا فيها”

وتابع السامعي، ” ضمن الحديث أكد لي الحمادي أن احتمال بقاء الصالحي حيا حتى الآن، احتمال ضئيل جدا وأن هنالك معلومات تشير إلى تصفيته في أحد سجون الإصلاح”.

وأشار السامعي إلى أن الحمادي وعده بالتحقق من معلومات تفيد أن تصفية الصالحي تمت في معسكر العروس في صبر، الخاضع لسلطة الإصلاح، قائلا ” كان الشهيد الحمادي قد وعدني وقتها أيضا بالتحقق من معلومة أخرى تفيد أن الصالحي تمت تصفيته في معسكر العروس الخاضع لسلطة المليشيات الإخوانية في جبل صبر”.

ودعا السامعي الحزب الإشتراكي اليمني إلى التأكد والتحقق من صحة هذه المعلومات”، كون الصالحي أحد أبرز قياداته الشبابية في محافظة تعز.

وغيب الصالحي مع رفيقه أكرم حميد في سجون الإصلاح منذ مايقارب خمسة أعوام، مع وجود تقارير تتحدث عن وجود أكثر من 7000 معتقل ومخفي قسرا في سجون الجماعات المسلحة المختلفة في تعز، منذ اندلاع الحرب حتى الآن.

قد يعجبك ايضا