تعز اليوم
نافذة على تعز

حصري| المخلافي يقود عملية استقطاب واسعة لتجنيد شباب تعز

كشفت مصادر محلية لـ”تعزاليوم”، الثلاثاء، عن نشاط كبير لتجنيد شباب مدينة تعز في تشكيلات عسكرية خارج إطار مؤسسة الجيش الرسمي التابع للشرعية “.

خاص – تعز اليوم :

وذكرت المصادر، أن عملية تجنيد الشباب في مايسمى “لواء الجند والحشد الشعبي”، من قبل قيادات محسوبة على القيادي القبلي في التجمع اليمني للإصلاح ورئيس مايسمى مجلس المقاومة، حمود سعيد المخلافي، مستمرة ومتواصلة بالرغم من إخلاء معسكرها في منطقة يفرس في مديرية جبل حبشي، وأنها تحولت إلى الحشد والتنظيم داخل المدينة.

وأضافت، أنه يتم تقديم عروض مالية كبيرة تصل إلى توفير مايعادل 6رواتب للمجند في مقابل قبوله الإنضمام إلى اللواء في أول الأمر، بالإضافة إلى رواتب مجزية في أثناء عمله بمجاميعهم العسكرية، لترغيب شباب المدينة في الإنضمام إليهم عبر استثمار حالة العوز والفقر الذي يمر به الكثير منهم.

وحشد المخلافي، عبر دعوته من مدينة اسطنبول التي يتواجد فيها حاليا، مئات الشباب إلى منطقة يفرس القريبة من مناطق الحجرية، مطلع شهر ديسمبر الماضي، مما أثار حفيظة وتخوف المكونات السياسية المناوئة للإصلاح في الحجرية، الذين عدوها استعداد لإقتحام المنطقة وتصفية خصوم الإصلاح فيها، بالأخص كونها أتت بعد أيام قليلة من حادثة إغتيال قائد اللواء 35مدرع، عدنان الحمادي، والذي تشير التحقيقات إلى تورط الإصلاح فيها ، لكونه كان حجر العثرة الوحيدة أمامهم في السيطرة على الحجرية”.

وتحولت محافظة تعز بعد خمسة أعوام من الحرب، إلى ساحة لصراع إقليمي بين الإمارات وقطر عبر أطرافهم المحلية، بهدف السيطرة على زمام الأمور ، حيث أصبحت “تعز” كورقة تصفية لحساباتهم المختلفة ومصالحهم المتصارعة.

قد يعجبك ايضا