تعز اليوم
نافذة على تعز

فرار جماعي لمتهمين بقتل مرافقي محافظ تعز من سجن الشبكة

فر عشرة من المساجين المتهمين بقتل مرافقين محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان،، فجر اليوم الأحد، من سجن الشبكة في مدينة التربة، بمساعدة عناصر من جيش الشرعية، بعد أيام من قدوم شمسان إلى المحافظة.

تعز (الشمايتين) – تعز اليوم :

وتحدثت مصادر أمنية لـ”تعز اليوم” إن عملية الفرار فبركة منظمة من قبل قيادات عسكرية في جيش الشرعية ويراد منها نقل المتهمين من سجن الشبكة في التربة إلى أحد السجون في مدينة تعز، لإفشال محاولة نيابة ومحكمة الشمايتين في البت بالقضية ومحاكمة المتهمين والقصاص منهم”

وأضافت، إن المتهمين توجهوا بعد تهريبهم إلى منطقة ، زريقة الشام، والتي تخضع لسيطرة اللواء الرابع مشاة جبلي، وبمساعدة من عناصر في اللواء نفسه.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من هذه العملية بالإضافة إلى نقل المتهمين، هو إيجاد شرعية ومبرر للتدخل وتواجد قوات محور تعز العسكري التي يقودها التجمع اليمني للإصلاح في تعز، في مناطق سيطرة قوات اللواء 35مدرع في منطقة الحجرية، بالأخص بعد حادثة إغتيال قائد اللواء المناوئ للتحركات الإصلاح، عدنان الحمادي، في مطلع شهر ديسمبر الجاري.

وحدثت العديد من المحاولات للتهريب المسجونين من سجن الشبكة في التربة خلال الأسابيع الماضية، كان أخرها التهجم المسلح على مقر ومحكمة الشمايتين في الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا