تعز اليوم
نافذة على تعز

الحجرية ترفض دفن “الحمادي”

دعا ناشطون واسرة العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، الثلاثاء، لتظاهرة عارمة في الحجرية غدا رفضا لمخططات “دفن القضية”.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

جاء ذلك عقب تحديد اللجنة الرئاسية الجمعة موعدا لتشييع الحمادي الذي اغتيل مطلع الشهر و تتهم قيادات حزبية بالتورط في تدبير الحادثة.

وقال نجل الحمادي، زكريا، في منشور على صفحته بأن رفات والده لن يوارى الثرى قبل الكشف عن نتائج التحقيق.

وكانت اللجنة غادرت قبل ايام مقر اللواء 35 مدرع في الحجرية عقب تظاهرات شعبية للمطالبة بالكشف عن الحقائق. وقالت اللجنة التي تضم قيادات من محور تعز واخرى محسوبة على الاصلاح، المتهم بتدبير الحادثة والخصم اللدود للحمادي، انها تعرضت لإطلاق نار مما اجبرها على انهاء التحقيقات، لكن الاعلام الامني لتعز نفى ذلك.

ووجهت اللجنة في وقت سابق بإطلاق سراح متهمين بمقتل الحمادي مع ابقاء 4 من حراسته فقط يتهمون بالسماح لشقيق الحمادي، الذي صنف في تقرير اللجنة بـ”مختل عقليا”، بالدخول بسلاحه الشخصي إلى مجلس الحمادي.

ولم تعلن اللجنة اية تحقيقات حتى اللحظة.

ومن شأن هذه الخطوات المتجاوزة للتحقيقات أن تدخل تعز في دوامة جديدة من الصراع في ظل تشكيك بالتحقيقات بدأ مبكرا مع اعلان عدنان زريق رئيس عمليات المحور استقالته من اللجنة التي شكلها هادي بتوجيهات من محسن.

وفي وقت سابق طالب كبار مشائخ الحجرية بكشف الحقائق للراي العام وسط مخاوف من تحول دراماتيكي في القضية التي تتجه اطراف اقليمية لاستغلالها على غرر استغلال قضية مقتل ابواليمامة اليافعي والتي انتهت بسيطرة الانتقالي على عدن.

قد يعجبك ايضا