تعز اليوم
نافذة على تعز

مكونات سياسية واجتماعية تطالب بفتح تحقيق في اغتيال الحمادي

يطالب العديد من المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في محافظة تعز، الأحد، سلطات الشرعية فتح تحقيق عادل وشفاف يكشف للرأي العام، ملابسات وخلفيات اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي، في أقرب وقت.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

واصدرت فروع كل من الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، والتجمع اليمني للإصلاح، بيانات مطالبة بسرعة كشف حقيقة اغتيال الحمادي.

وتعرض الحمادي، عصر يوم أمس الإثنين، لعملية اغتيال غامضه مع مجموعه من رفاقه في مديرية المواسط، جنوبي تعز.

وزعمت وسائل إعلامية أن الحمادي أصيب بطلقات من شقيقه إثر خلاف بينهما في منزله في المواسط، بينما يتهم ناشطون ناصريون حزب الإصلاح بالوقوف خلف العملية، كون الحمادي من أبرز العقبات لتوسعهم في محافظة تعز، ويتهم من قبل الإصلاح بالعمل لصالح الإمارات.

وتحدثت مصادر سياسية ل”تعزاليوم”، إن حادثة إغتيال الحمادي تأتي كمخطط تصفية شاملة للواء 35،حيث قد سبقها تعرض قائد قطاع جبهة الكدحة في اللواء 35، أبكر سيف، لعملية إغتيال بحادث مروري مدبر، مطلع الأسبوع، في منطقة النشمة بمديرية المعافر”، بحسب المصادر .

وشهدت مديريات الحجرية التي تقع تحت نطاق سيطرة قوات اللواء35مدرع، والذي يقوده الحمادي، حالة من الاشتباكات المتقطعة والتوترات الأمنية والتحشيدات والمظاهرات المحتشدة بهدف السيطرة عليها، بين الناصريين والمؤتمر من جهة والإصلاح من جهة أخرى، منذ عدة أشهر.

قد يعجبك ايضا