تعز اليوم
نافذة على تعز

الإصلاح يعلن الحرب على المحافظ

متابعات-تعز اليوم:

وخرج  الاجتماع باتفاق على التصعيد العسكري في الريف الجنوبي الغربي.

ونقل موقع “الصحوة نت” التابع للإصلاح عن قائد المحور الجديد خالد فاضل قوله  أنه حان الوقت لرفع النقاط المنتشرة على خط عدن- تعز، وتلك النقاط التي يقصدها تابعة لخصوم الحزب في التنظيم الناصري  وكتائب ابو العباس السلفية.

ومن شأن هذه التحركات اشعال حرب جديدة في ريف تعز الجنوبي الغربي خصوصا وأن قوات الاصلاح  في اللواء الرابع، ظلت تتعمد قتل الناس على النقاط في هذه المناطق التابعة للحجرية بهدف تبرير هجوم محتمل من قبل فصائل الجماعة التي فشلت سابقا بالسيطرة على هذه المناطق وتهيئة الناس لها.

وكان خالد فاصل اقيل قبل اشهر كشرط اماراتي مقابل طلب الاصلاح الاطاحة بالمحافظ امين محمود، لكن اعادته إلى المحور مجددا رغم الاتهامات له باختلاس 7 مليار من موازنة المحور قبل اشهر تتزامن مع وصول المحافظ المؤتمري نبيل شمسان إلى عدن ، وهو ما يشير إلى أن الاصلاح  الذي يتعرض لضغوط شعبية داخل المدينة يسعى للإطاحة بـ “شمسان” الذي يتهم بقيادة خلية “القاهرة ” ضد سلطة الحزب وفساده داخل المدينة.

وعمل فاضل الذي يعد يد علي محسن في تعز خلال السنوات الماضية على مطاردة الفصائل الموالية للإمارات ونجح بإخراج ابو العباس إلى الاطراف الجنوبية الغربية لتعز، لكن الاصلاح اكتشف انه وقع بورطة خصوصا بعد نقل الامارات للمركز الاداري لتعز إلى مديرية التربة، الد خصومه، وعززتها بالمحاولات المتكررة لفصل مديريات الساحل الغربي للمحافظة ، حيث يسيطر اتباعها بقيادة طارق صالح، وبما يدفع نحو  فرض المزيد من الحصار على الحزب داخل المدينة.

يذكر أن علي محسن كان استبق عودة فاضل بدعوة ابناء تعز لـ”التكاتف” ومواجهة ما وصفها بـ”المؤامرة” وتلك عدها مراقبون اشارة على حرب يجرى التحضير لها في هذه المدينة التي يعاني سكان الفساد والامراض والاوبئة.

قد يعجبك ايضا