تعز اليوم
نافذة على تعز

المحافظ شمسان يطلب من علي محسن تهيئة الاوضاع بتعز لممارسة مهامه كمحافظ

التقى نائب رئيس الشرعية، علي محسن الأحمر، الخميس، مع محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، للبحث التطورات الأخيرة التي حدثت في محافظة تعز.

تعز – تعز اليوم

وتحدثت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، ان الحراك الشعبي الغاضب ضد السلطة المحلية والعسكرية التابعة لمحور تعز ، كان من أبرز القضايا التي ناقشها الطرفان في اللقاء، بالإضافة إلى أحداث الحجرية”

وأكدت المصادر غضب علي محسن، من مطالبة أبناء الحجرية له برفع يده عن تعز، وتحميله مسؤولية الأحداث والتوتر الحاصل في الحجرية”

وأضافت المصادر، ان علي محسن، ارسل برسالة لفظية مع المحافظ شمسان إلى أبناء الحجرية، مفادها ان انتقاده لن تفييد في تهدئة التوتر في المنطقة، بل قد تؤدي إلى زيادته”

وأشار محسن إلى أنه بصفته كنائب للرئيس يحق له التدخل في كل مايراه مناسب بالمحافظة.

وقالت المصادر، أن شمسان بدوره أبدى انزعاجه من تمرد قيادة الجيش والأمن على أوامره باعتباره رئيس للجنة الأمنية بالمحافظة، ومحاولة تصفيته من قبل أطراف محسوبون على محسن بالمحافظة.

وطلب شمسان من محسن، استخدام نفوذه في تعز، لمساعدته وتهيئة الظروف لأداء مهامه كمحافظ معين من الشرعية.

وخرجت مسيرة حاشدة، السبت الماضي، في مدينة التربة، طالبت محسن، رفع يده عن الحجرية وتعز، وحملته مسؤولية القتل والفساد والدمار الذي يحدث في تعز واليمن، بحسب بيان المسيرة.

وتشهد مدينة تعز حراك شعبي مستمر ومتواصل ضد السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية التابعة للشرعية، والتي يصفها المتظاهرون بالفساد والفشل، ويحملونها مسؤولية الإنفلات الأمني الخطير الذي تمر به المحافظة .

قد يعجبك ايضا