تعز اليوم
نافذة على تعز

الفت الدبعي :قائد المحور الذي لا ينتصر لأحد جنوده لا يستحق أن يظل قائد المحور

شنت الدكتورة الفت الدبعي استاذة الاجتماع السياسي في جامعة تعز وعضوة مؤتمر الحوار الوطني، هجوما لاذعا على العميد عبدالواحد سرحان مدير الامن السياسي في محافظة تعز التابع للشرعية.

خاص – تعز اليوم

وقالت الفت الدبعي ان قيام عبدالوحد سرحان بلطم احد الجنود التابعين لقيادة المحور اثناء تفتيشه في بوابة قيادة المحور ،يعكس اداء الامن السياسي في المحافظة .

ووصفت الدبعي ماقام به سراحان اثناء حضوره اجتماع لقادة المحور “بالعار والسلوك البلطجي”.

واضافت في منشور على صفحتها في الفيسبك الذي عنونته “كسروا يدك يا عبد الواحد سرحان التي امتدت على جندي يؤدي واجبه” ان ” قائد المحور الذي لا ينتصر لأحد جنوده لا يستحق أن يظل قائد المحور”.

وكشفت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، ” عن وجود خلافات حادة بين القيادات العسكرية والأمنية للشرعية في محور تعز، على خلفية تقاسم وتوزيع المخصصات المالية والمساعدات التي يتلقاها المحور من التحالف من أجل السيطرة على المحافظة، بالإضافة إلى الخلافات عن مناطق نفوذ القادة العسكرين، وقرارات التعينات والرتب والترقيات في الجيش”.

وأضافت المصادر” ان تزايد السخط الشعبي من الانفلات الأمني والفساد والوضع العسكري المتعثر والجامد على حالته في الجبهات، زاد من حدة التوتر بين القيادات المتناحرة في جيش الشرعية، بالأخص مع محاولة كل طرف إلقاء المسؤولية عن عاتقة وتحميلها للآخرين”.

قد يعجبك ايضا