تعز اليوم
نافذة على تعز

الشدادي يعلن استقالته من لجنة التهدئة ويحمل قيادة المحور أي تصعيد في مدينة التربة

أتهم فؤاد الشدادي عضو لجنة التهدئة في مدينة التربة والمقرب من قائد اللواء 35 العميد عدنان الحمادي ،قيادة محور تعز  ووكيل المحافظة عبدالحكيم عون رئيس لجنة التهدئة ، بالمماطلة وعدم تنفيذ قرار وزير دفاع الشرعية ومحافظ المحافظة بسحب بقية الأطقم وجميع المسلحين من مدينة التربة. 

التربة – تعز اليوم

واعلن الشدادي في بيان صادر عنه اليوم تقديم استقالته من لجنة التهدئة التي شُكلت لحل التوترات الاخيرة في احداث مدينة التربة ،في موقف قال عنه متابعون أنه تهرب من الاستحقاقات ومحاولة لحرف مسار تحديد المسؤول عن الأحداث وخاصة أن موقعين عسكرين تابعين للواء 35 شاركا في إثارة الفوضى التي عاشت فصولها مدينة التربة .

وعلل الشداد استقالته، بان اللجنة ورئيسها وكيل المحافظة عبدالحكيم عون: تتهرب من مسؤولياتها وتسعى الى حرف مسار عمل اللجنة وتتجاهل المطالبات المتكررة لأولياء الدم .

وذكر الشدادي ان اللجنة لم تلتزم بتنفيذ محاضر الاجتماعات المتكررة ،التي تطلب بإخراج العناصر المسلحة من مدينة التربة ،التي من ضمنها القوات التابعة لكتائب ابوالعباس .

وفي وقت سابق قامت نيابة السجون بتعز بتوجيه امن المحافظة بالقبض على مدير الامن السابق لمديرية الشمايتين عبدالكريم السامعي المحسوب على التنظيم الناصري ،في موقف قال عنه مراقبون بانه تعدي لقرارات اللجنة التي من ضمنها فؤاد الشدادي .

وتشهد مديرية الشمايتين صراع نفوذ بين حزب الاصلاح وحزب التنظيم الناصري ،وصل في شهر اغسطس الى الاشتباكات المسلحة في مدينة التربة ،ولا زالت التوترات مستمرة ،مع تحصن كل طرف في المواقع العسكرية التي يطالب الاهالي باخلائها .

قد يعجبك ايضا